أخر الاخبار

Google bard متاح في جميع الدول

 Google bard اصبح متاح في جميع الدول :

بعدما كان متاحا في  الولايات المتحدة الامريكية فقط قررت Google اتاحة ذكائها الاصطناعي لجميع الدول 

Google bard


تمتلك شركة جوجل محرك بحث قوي جداً وشهير بين المستخدمين منذ ما يقرب من 20 عاماً، ولكن في نوفمبر 2022 عانى من منافسه ChatGPT، وهو روبوت دردشة تفاعلي، تميز  بتفوق كبير في مجال الذكاء الاصطناعي، وهو حديث و شغل الشاغل في الوسط التقني.

حيث  تهيمن شركة OpenAI، التي تدعمها مايكروسوفت، على سوق الذكاء الإصطناعي، وذلك من خلال ChatGPT، الذي جمّع في شهرين ونصف أكثر من 100 مليون مستخدم نشيط شهريا، وأصبح أسرع موقع ويب نموًا على الإطلاق. أدى هذا النجاح إلى إسراع شركات التكنولوجيا بتقديم منتجات جديدة وتحديثات للمواكبة مع هذه الثورة التقنية الجديدة.

 على هذا الأساس، أطلقت جوجل تطبيق Bard، المنافس الجديد لـ ChatGPT، والذي يمكن للمستخدمين الآن تجريبه. وتستعد جوجل لدخول سوق الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر من خلال Bard 

ما هو تطبيق جوجل Bard؟

 يُمكن تعريفه بأنه روبوت دردشة تفاعلي يستند إلى الذكاء الاصطناعي ويعمل على الإجابة على الاستفسارات والطلبات من خلال المحادثة. يشترك في نفس العملية التي يعتمد عليها روبوت ChatGPT، ولكن الاختلاف الرئيسي هو أن جوجل Bard سيجلب معلوماته من الويب. لن يكون Bard مجرد روبوت للدردشة، بل ستقوم جوجل بدمج إمكانياته في محرك البحث الخاص بها لتقديم إجابات مختصرة على ما يبحث عنه المستخدم، بالإضافة إلى نتائج البحث التقليدية في محرك جوجل. وقد كان ، غير متاحًا للاستخدام العام لكن حاليا تم اتاحته للجميع .

 و قد أعلنت شركة جوجل في بيان صادر عن الرئيس التنفيذي للشركة، ساندار بيتشاي، عن تطبيق Bard. وأكد بيتشاي أن Bard لن يكون مجرد روبوت للدردشة، بل سيتم دمج إمكانياته في محرك جوجل. وتطرّق بيتشاي إلى تنوّع المعلومات التي يمكن أن يوفرها التطبيق، بدءًا من تبسيط المفاهيم العلمية المعقّدة، وانتهاءً بتقديم آخر أخبار الرياضة وتعليم المستخدمين مهارات جديدة.

 وأشار بيتشاي إلى أن Bard لن يقتصر على خدمة المستخدم العادي فحسب، بل ستوفر جوجل واجهة برمجية API له خاصة بالمطورين ليستفيدوا من ميزات التطبيق ويدمجوها في تطبيقاتهم.

كيف يعمل Google bard ؟

Bard، التطبيق الجديد المعلن عنه من قبل جوجل، يستند في عمله على LaMDA. وهو عبارة عن النموذج اللغوي الكبير الذي تم إطلاقه من قبل جوجل قبل عامين. يتميز LaMDA بأنه يتم تدريبه على الحوار بدلاً من النصوص، مما يعني أنه يركز على عمليات الحوار بدلاً من إنشاء النصوص، كما أنه يتميز بالمرونة في التعامل في العديد من المهام الصناعية. ويعتمد تطبيق بارد في إجابته على LaMDA، الذي يستخدم بنية شبكة Transformer العصبية مفتوحة المصدر، والتي تعد من بين أحدث النماذج القوية في تعلم الذكاء الاصطناعي.

 يقوم التطبيق بالاستفادة من LaMDA لإعطاء مستخدميه إجابات عالية الدقة والجودة المرتكزة على مفاهيم مثل نية المستخدم، والتعلم المعزز، والتوصيات. 

يستهلك التطبيق النسخة الأولية من LaMDA التي تتميز بسهولة الاستخدام، وهو ما يساعد جوجل في توفير الخدمة بشكل أسرع وأوسع للمستخدمين في تلقي الملاحظات والاقتراحات على وجه السرعة والدقة. يتم أيضًا استخدام Bard لجمع المعلومات من الويب لتحسين جودة الإجابات المقدمة للمستخدمين.

 وقال مدير التطبيق إن هذه الآلية ستزود المستخدمين بردود جديدة عالية الجودة.

كيف تستخدم جوجل Bard؟

 تدخل عبر الرابط الموجود اسفل المقالة
تقوم بتسجيل ال Gmail account الخاص بك 
بعدها تضغط على كما موضح في الصورة 

Google bard




بعدها توافق على شروط الخدمة 




Google bard











بعد ذلك سيضاف حسابك الى قائمة الانتظار كما موضح في الصورة



Google bard

Google bard
















بعدها سيتم ارسال بريد اليكتروني اليك عندما يتم الموافقة على حسابك و عندها يمكنك استخدام Google bard 



Google bard
بعدها توافق على شروط الخدمة 
Google bard
وفي الاخير مبروك عليك اصبح بامكانك استخدام Google bard كما موضح في الصورة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -