أخر الاخبار

فيفو تكشف الستار عن هاتفها الثوري +Vivo X90 Pro بمستشعر كاميرا بحجم 1 إنش

 انتشرت العديد من الشائعات حول هاتف Vivo X90 Pro Plus خلال الأسابيع الأخيرة ، و تم الآن الإعلان عن  الهاتف رسمياً بعد أن أعلنت عنه الشركة الصينية في موطنها الرئيسية، حيث من المتوقع وصوله إلى بقية الأسواق الأخرى في وقت لاحق.

 ويعد هذا الهاتف هو الهاتف الثاني حتى الآن بعد هاتف Xiaomi 12S Ultra الذي يتمتع بمستشعر كاميرا رئيسي بحجم 1 إنش.  و يتوفر الهاتف بلونين مختلفين الأسود والأحمر.



 كما أن إطارات الهاتف مصنوعة من المعدن،  و الجانب الخلفي مصنوع من الجلد النباتي الفاخر. يظهر  بكل وضوح أن إطارات الهاتف نحيفة للغاية، كما  أن شاشته منحنية. و أما فتحة الكاميرا الأمامية متواجدة في مركز منتصف الشاشة. بالنسبة للكاميرات الخلفية الأربعة فجميعها متواجدة بداخل جزيرة دائرية كبيرة، يقع اسفلها شريط معدني يفصل بينها وبين الجزء السفلي مكتوب عليه عبارة “Xtreme Imagination”.


 و يحتوي هاتف Vivo X90 Pro Plus على المعالج الأحدث من كوالكم حيث تم تجهيز الهاتف بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 SoC وهو أقوى معالج من شركة كوالكم والذي تم الإعلان عنه الأسبوع الماضي فقط .


ويحتوي الهاتف أيضا  على ذاكرة وصول عشوائي رام  بسعة تصل إلى 12 جيجابايت من نوع LPDDR5 مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 256/512 جيجابايت من النوع UFS 4.0 فائقة السرعة.

 بدون جدال، من المؤكد أن الهاتف مزود بنظام تبريد احترافي.



 كما يمتاز هاتف Vivo X90 Pro Plus بشاشة منحنية بقياس 6.78 إنش بدقة +QHD و من نوع  E6 AMOLED من شركة سامسونج و التي تدعم تدرجات ألألوان بمعدل 10 بت و كذلك تقنية LTPO 4.0 لكي توفير معدلات تحديث ديناميكية حسب نوع المحتوى المعروض على شاشة الهاتف من أجل  توفير عمر البطارية.

 ومن خلال هذه الشاشة يُمكن للهاتف العمل بمعدل تحديث 1Hz وحتى 120Hz حسب نوع المحتوى. و يصل معدل سطوع الشاشة في ذروته إلى 1800 شمعة عند تفعيل الوضع التلقائي.


 يأتي الهاتف بأربع كاميرات خلفية بما في ذلك مستشعر Sony الضخم كما أشرنا سابقاً، فإن الهاتف يحتوي على أربع كاميرات خلفية. الكاميرا الرئيسية هي عبارة عن مستشعر Sony IMX989 وهو مستشعر تصوير بحجم 1 بوصة بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.75، مزود  بعدسة فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل بزاوية رؤية  114 درجة.


و يوجد أيضا كاميرتين أخريين للتكبير البصري، واحدة  بدقة 50 ميجابكسل أما الأخرى بدقة 64 ميجابكسل. الأولى ستكون مُخصصة للقطات الصور الشخصية، بينما الأخرى من أجل لقطات الزوم المتقدمة. حيث يدعم  هذا الهاتف  التكبير البصري بمعدل 100x.



 كما يدعم الهاتف الشحن السلكي واللاسلكي معاً

 الهاتف يأتي مزود ببطارية سعتها 4800 مللي أمبير في الساعة والتي تدعم الشحن السلكي بقدرة 80 وات والشحن اللاسلكي بقدرة 50 وات. و يدعم الهاتف أيضا تقنية الشحن اللاسلكي العكسي أيضاً.


 الهاتف متحصل على معيار IP68 لمقاومة الماء والغبار كما  يدعم اتصال بلوتوث 5.3 وشبكة WiFi 7 حيث يبلغ سُمكه 9.7 مم ووزنه 221 جرام.


بلغ سعر الهاتف في الصين  6499 يوان صيني وهذا  ما يعادل 910$ دولار أمريكي ولكن من المتوقع أن يتم بيع الهاتف بسعر أعلى في الأسواق العالمية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -