أخر الاخبار

Samsung قد تطلق هواتف جالكسي S23 بمعالج كوالكوم SD 8 Gen 2 على مستوى العالم!

  ذكرت العديد من المصادر خلال الشهرين الماضيين بعض المعلومات المثيرة للاهتمام فيما يتعلق بالمعالجات التي سيتم تجهيز هواتف سلسلة جالكسي S23 بها العام المقبل.


ولكن اليوم،  تتوفر لدينا معلومات رائعة وربما تكون هذه المعلومات  من داخل شركة سامسونج نفسها إذ أنه  من المتوقع أن يتم تزويد هواتف جالكسي S23 بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 SoC و ذلك على مستوى العالم.



تجهيز هواتف جالكسي S23 بمعالج Snapdragon 8 Gen 2



 رصدنا مؤخراً  بعض التقارير التي أشارت إلى أن الشركة الكورية Samsung أوقفت العمل على معالج Exynos 2300 SoC بشكل كامل، يمكننا القول ، إن معالج Exynos 2300 لم يكن قيد التطوير من الأساس.


 بما أنه كان من المفترض أن يتم تجهيز هواتف جالكسي S23 المتوجهة إلى الأسواق الأوروبية والشرق الأوسط ودول آسيا بمعالج Exynos 2300 SoC، بينما تحصل أسواق كل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية على سلسلة جالكسي S23 التي تحتوي على معالج Snapdragon 8 Gen 2 SoC.


ولكن على الأرجح، يبدو أن  سامسونج قررت أخيراً أن تتخلى عن معالج Exynos من أجل تحسين مبيعات هواتفها الرئيسية وهذا هو ما أشار إليه مُسرب الأخبار الشهير Ice Universe.


حيث أن Universe لم يكن المصدر الوحيد الذي أشار إلى هذه الاحتمالية، بل ذكرت العديد من الصحف والمواقع الكورية أن شركة Samsung تعتزم إطلاق سلسلة هواتف جالكسي S23 بمعالج كوالكم سناب دراجون الجيل الثاني و ذلك على مستوى العالم. مما يعني أنه لن يكون م من السلسلة هواتف  بمعالج Exynos.


الجميع يعلم يقينا أن شرائح كوالكم كانت دائماً الأفضل من شرائح إكسينوس وهو ما تسبب في إحباط وغضب العديد من مُحبي العلامة التجارية الذين يرغبون في الحصول على هواتفها الرائدة سنوياً.



 ولأن معالج كوالكم كان الأفضل على صعيد مستوى الأداء ودرجات الحرارة وكفاءة استهلاك الطاقة، وخلال السنوات القليلة الماضية اتسعت الفجوة بينه وبين معالج Exynos بكل ووضح. وصلت شركة  سامسونج أن هذا كان سبباً رئيسياً في هبوط مبيعات هواتفها في الأسواق الأخرى. وربما  يكون هذا ما دفع الشركة لتغيير استراتيجيتها والبدء في الاعتماد على معالج كوالكم لجميع هواتفها الرئيسية.


 أما بالنسبة لمعالج Snapdragon 8 Gen 2 SoC فقد تم الإعلان عنه الأسبوع الماضي، واستطاع المعالج أن يقدم قفزة جيدة على صعيد مستوى الأداء بفارق بلغت نسبته 20% تقريباً مقارنة  مع معالج سناب دراجون 8 الجيل الأول.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -