أخر الاخبار

Apple تطلق خدمة الاتصال بالأقمار الصناعية عبر ايفون 14

 أطلقت Apple رسميًا لأول مرة القدرة على استخدام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية على هواتف iPhone 14 في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة وكندا.





ستسمح الخدمة للمستخدمين بإرسال رسائل إلى مراكز وخدمات الطوارئ لطلب المساعدة في حالة عدم وجود شبكة لاسلكية للهاتف المحمول أو تغطية Wi-Fi.


بالإضافة إلى الولايات المتحدة وكندا، ستتوفر الميزة أيضًا في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وأيرلندا قبل نهاية العام.


ستكون الخدمة، التي ستكون مجانية لجميع المستخدمين لمدة عامين على الأقل من البداية، رائعة لأولئك الذين يمارسون بعض الألعاب الرياضية في المناطق النائية أو أولئك الذين يحبون التخييم في الصحراء، إلخ.


تتيح الخدمة حاليًا للمستخدمين إرسال رسائل نصية عبر الأقمار الصناعية أثناء حالات الطوارئ دون تغطية لاسلكية. يمكن أيضًا مشاركة الموقع الجغرافي عبر الأقمار الصناعية لمساعدة فرق الطوارئ في الوصول إليك.


في ظل الظروف العادية، لا يمكن إجراء مكالمات هاتفية أو إرسال رسائل نصية إلى أشخاص آخرين عبر الأقمار الصناعية لأسباب تتعلق بالسلامة والأسباب الفنية المتعلقة بالقدرة المحدودة لاتصال القمر الصناعي.


للاستفادة من الخدمة، يجب أن يكون لديك أحد إصدارات iPhone 14 المختلفة التي تعمل بنظام التشغيل iOS 16.1 أو أحدث، ويجب أن تكون موجودًا في بلد يدعمها. نذكرك مرة أخرى أن هذه الميزة متاحة فقط في حالات الطوارئ.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -