أخر الاخبار

سامسونج من المحتمل أن تنسخ ميزة مهمة من ايفون 14 في جالكسي S23

 خلال أشهر قليلة سيتم الإعلان عن هواتف جالكسي S23 ويبدو أن سامسونج قد تنسخ أحد أهم المزايا الرئيسية من هواتف ايفون 14 المنافسة، وهي ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية.




ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية هذه  في هواتف ايفون 14 تتيح  للمستخدمين كما يشير الاسم بكل وضوح الاتصال بخدمات الطواريء من خلال الأقمار الصناعية وهذا في حالة عدم وجود تغطية من شبكات المحمول اللاسلكية فقط.


 حيث على هواتف ايفون 14 من الممكن إرسال رسائل نصية قصيرة عبر الأقمار الصناعية لطلب الاستغاثة من خدمات الطوارئ، يعني أن سامسونج قد تنسخ هذه الميزة وتنقلها إلى مستوى آخر بحسب ما ذكرت صحيفة The Elec.


سامسونج مع هواتف جالكسي S23 سوف تدعم ليس فقط إرسال الرسائل النصية بل ستضيف  أيضاً إرسال ملفات الوسائط المتعددة، يعني ارسال الصور ومقاطع الفيديو.


 من المرجح أن سامسونج قد تتعاون مع شركة Iridium الأمريكية العاملة في مجال إطلاق وإدارة الأقمار الصناعية من أجل دمج هذه الميزة في هواتف سامسونج جالكسي S23.



 حبث تمتلك شركة Iridium نحو 66 قمراً صناعياً مما يجعلها  توفر بنية تحتية متكاملة من أجل التعاون مع سامسونج لتضمين خاصية الاتصال بالأقمار الصناعية في هواتفها.


 ولكن على الجانب الآخر، قامت ابل بالتعاون مع شركة GlobalStar باستثمارات ضخمة تجاوزت 400 مليون دولار أمريكي  و كل هذا من أجل توفير هذه الميزة مجاناً على الأقل لمدة عامين.


 كما انه من المتوقع الإعلان عن سلسلة هواتف سامسونج جالكسي S23 وإطلاقها في الأسواق في شهر فبراير/مارس من عام 2023.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -